منتدى محامي سوريا

العودة   منتدى محامي سوريا > المنتدى المفتوح > حوار مفتوح

حوار مفتوح إذا كان لديك موضوع ترى أهمية طرحه في منتدانا ولا يدخل ضمن الأقسام الأخرى فلا تردد بإرساله إلينا ولنناقشه بكل موضوعية وشفافية.

إضافة رد
المشاهدات 15775 التعليقات 42
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-2005, 01:37 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
لتَّات
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


لتَّات غير متواجد حالياً


افتراضي أوقفوا جرائم العنف التي تمارسها المرآة ضد الرجل

"من الضرب إلى القتل"..
نصف الأزواج في مصر مهددون بالاعتداء البدني من "شريكات العمر"

أزعجت دراسة أكاديمية جادة أكثر من نصف الرجال المتزوجين في مصر من زوجاتهم عندما أكدت أنهم معرضون إما للضرب أو القتل على يد شريكة العمر.

وقد أكدت تلك الدراسة التي أعدها أستاذ علم الاجتماع في كلية الآداب جامعة قنا في صعيد مصر الدكتور السيد عوض أن نسبة عنف الزوجات ضد أزواجهن وصلت إلى 50.6 في المئة من إجمالي عدد المتزوجين في مصر.

وبحسب صحيفة "الرأي العام" الكويتية فإن نتائج تلك الدراسة تقول إنه غالبا ما يسبق ممارسة العنف ضد الأزواج نشوب خلافات زوجية بين الطرفين، وأن أكثر حالات العنف عددا تكون ضد الزوج الذي يتخطى سن الخمسين عاما من عمره، وتكون في الحضر والريف معا، وغالبا ما يكون الأزواج تجارا أو يعملون خارج البلاد أو موظفين أو فلاحين في المزارع، بل أن بعضهم هم مدربين رياضيين.

وتكشف الدراسة أساليب العنف ضد الأزواج، حيث قالت الزوجات المتهمات بالعنف ضد أزواجهن في "الريف" أن الأساليب تبدأ بالشتائم ثم تتصاعد إلى التهديد بالضرب، ثم بالاعتداء البدني وربما القتل في بعض الأحيان، أما زوجات "الحضر" فقلن إنها تبدأ بالمناقشة والحوار ثم تتطور إلى الشتائم والتهديد بالضرب واللجوء إلى الشرطة وفي بعض الأحيان إلى القتل أيضا.

وتؤكد الدراسة أن لجوء الزوجات إلى ممارسة العنف ضد أزواجهن غالبا ما تكون بسبب شك الزوج في سلوك الزوجة، وبخل الزوج الشديد، وسوء معاملته لزوجته والأسرة.

وأشارت الدراسة إلى أن الزوجة في الريف تكون أميل إلى قتل زوجها عندما يتشكك في سلوكها دفاعا عن شرفها، وأن الخلاف مع أسرة الزوج من الأسباب السائدة في الريف فقط دون الحضر وأن المعيشة مع عائلة الزوج في الريف يترتب عليها بعض المشاحنات والاختلافات بين الزوجين التي تبدأ صغيرة ثم تتراكم حتى تصبح هوّة سحيقة قد يترتب عليها حدوث جريمة قتل.

مصدر الخبر: العربية نت







آخر تعديل المحامي عارف الشعَّال يوم 09-11-2009 في 08:52 PM.
رد مع اقتباس
قديم 03-05-2006, 11:32 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المحامي أحمد صالح الحسن
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي ضرب الازواج

دبي- العربية.نت

تزوجا بعد قصة حب استمرت طيلة أيام الجامعة. لكن يبدو أن الحال تغير بعد الزواج، إذ تفاقمت الأمور بين الزوجين ليصل لدرجة الاعتداء الجسدي، لكن على غير المعتاد، إذ أن الزوجة هي التي أقدمت على ضرب زوجها، ما دفعه لتطليقها. هذه باختصار قصة أحد الأزواج المصريين، الذين شاركوا في دراسة ميدانية للمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية في مصر، نشرتها صحيفة "الرأي العام" الكويتية الثلاثاء 2-5-2006.

خلصت الدراسة إلى أن نحو 30% من الزوجات المصريات يضربن أزواجهن، ويعاملنهم معاملة عنيفة. واستندت الأرقام على احصائيات شملت البلاغات التي تلقتها أقسام الشرطة والمستشفيات والقضايا التي تنظرها المحاكم، وانتهت بتعرض الأزواج للبطش من زوجاتهم.

جاءت الدراسة لبحث المشاكل من كل جوانبها وسبل اتخاذ التعهدات الصادرة للحد من شراسة بعض الزوجات للم شمل الأسرة، وضمان ظهور جيل جديد من الأبناء لا يعاني من العقد النفسية وتقليل الصدام الذي أصبح كثيرا ما يحدث بين الزوجين وتكون نتيجته الطلاق وتشرد الأطفال.

وقال الفريق إن الهدف منها المحاولة بقدر الإمكان أن تحد من شراسة تطلعات المرأة إلى المزيد من الحقوق وقد تضر بالأسرة أكثر مما تفيدها.




65% "عنيفات" مع أزواجهن

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن 65% من الزوجات من مرتكبات جرائم العنف ضد أزواجهن، أرجعن ذلك لأسباب تتعلق بغيرتهن الشديدة عليهم. أما 45% منهن فأرجعن ذلك للبخل والحرص الشديد على أموالهم.

وقالت إحدى الزوجات المشاركات إن "الزوج دائما هو الذي يدفع زوجته للقيام بأي فعل يراه الناس غريبا، مثل ضربه أو إهانته، فإذا كان حنونا معها ويؤدي كل واجباته نحوها، فما الذي يدفعها لضربه أو المشاجرة معه".

كما أظهرت الدراسة أن 86% من النساء المتزوجات يتقبلن ضرب أزواجهن إذا ما أهملن في واجباتهن المنزلية وأن 96% من الأزواج يؤيدون ضرب الزوجة لأن الرجال قوامون على النساء.

وأشارت الدراسة، التي أشرفت عليها الخبيرة في المركز ناهد رمزي، إلى أن عينة البحث ضمت 600 فرد من مختلف طبقات الشعب المصري، بداية بالباعة الجوالين وانتهاء بنخبة من أعضاء البرلمان وأساتذة الجامعات ورجال القضاء والإعلاميين والمحامين.




...و85% من الرجال "قساة" بتعاملهم

وسألت الدراسة عن السلوك الذي يسلكه الرجال ويعتبر عنفا ضد المرأة، فتبين أن 85% من الرجال "قساة في معاملتهن"، فيما اعتبر 8% أن الألفاظ البذيئة تعتبر عنفاً ضد المرأة، بينما رأى 11% أن خيانة الزوج لزوجته يعتبر بمثابة "السلوك العنيف".

وتراوحت التفسيرات عن السلوك الذي يعتبره الرجال "عنيفاً" ضد زوجاتهن، بين 6%يتمثل بمنعها من السفر للعمل و9% بمنعها من الخروج من المنزل، وهي مواقف تتعلق بكيان المرأة واستقلالها بذاتها أو طموحها الذاتي.

ومن النقاط المهمة في هذه الدراسة، هي حق الزوج في معاقبة زوجته، حيث أكدت ارتفاع نسبة الموافقين من أفراد الجمهور العام على المعاقبة بنسبة 92%، والذي يدعو للدهشة والتساؤل أن النساء يوافقن على حق المعاقبة بنسبة 86%.

وتعليقا على هذه الدراسة يرى الطب النفسي أن الرجل الذي يتعرض للضرب من زوجته باستمرار ويرضى بهذا الوضع، قد يكون مريضا بتعذيب الذات وتكون شخصيته ضعيفة. كما أن عجز الرجل عن أداء وظيفته في الإنفاق على البيت يجعله مهزوزا أمام امرأته.







رد مع اقتباس
قديم 02-01-2007, 08:34 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مشاعل العيسى
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي حقوق الرجل قبل حقوق المرأة

أرجو قراءة هذا المقال بعناية واهتمام لنهايته قبل التعليق عليه::::::::::

حقوق الرجل قبل حقوق المرأة
أرمق من خلف هواجسي شيئاً ..
منظراً يضطرك أن تتألم ،،
منظر غاب عن ناظر الرجل كثيراً ولابد من المطالبة باستعادته !!

* أمٌ تمشط شعر ابنتها وتضع البكلة في شعرها تمرر عليه يدها المبتلة وتلويه وتلويه حتى يلتف ويلتف ثم تضع على الغرة البنسة الصغيرة وتهدد بالسبابة إياك أن تسقط غرتك على عينك.

* المرأة التي تطبخ وتردد أناشيد الإذاعة تبتسم لوحدها وتفكر في أمور كثيرة كثيرة تتذوق الحساء بالملعقة تلسعها الحرارة وتظل تتذوق رغم البخار تغسل يديها وتمسحها بملابسها وتخرج لتأخذ حماماً سريعاً ورشة عطر خاطفة وتبقى في انتظار زوجها كل شيء وضعته على السفرة ، الخبز والملاعق والسلطة والشطة الحارة.

* تغسل الملابس تدعكها ثم تعصرها بقوة فتتحرك مع العصر كل يديها وكتفيها فلا تحتاج لعمليات شفط ولا شد تمسك بيديها ملابس زوجها ، تشعر بأنها تحمل في داخلها رائحة عرقه وكده وتعبه ، تشمها بحب فتحتضنها ثم وبعد تردد تغمسها في رغوة الصابون.

* تقرأ أمام المدفأة وتغزل وتحيك وينقض غزلها طفل رضيع تنتفض وهي تهرول نحو بكاءه المزعج
(أواع أواع أواع) تحمله بحنان وتقبله بشغف وتلتهم خدوده وتحتضنه كله حتى أقدامه الصغيرة تلصقها بخديها ، تغير له ملابسه بكل لطف وتفتح أصابعه الصغيرة لتزيل ما علق فيها من خيوط سود وتمرر نظرات السعادة على كل جزء في جسده تعضه كي يصرخ ويبكي ويتعبر حتى تطلب منه السماح وتعتذر منه بعبارات قلبيه دافقة ترفع في الهواء وتتلذذ بخوفه تتلذذ بتمسكه في خصلات شعرها.

* تصحو الصبح بخفة تجهز الأولاد للمدرسة وتضع مسحة من الجبن في منتصف خبزة طويلة وتغلقها ثم تعود فتفتحها لتتأكد من أنها أحاطت بكل الجوانب فتزيد من كمية الجبن والبيض المقلي ثم تضع في حقيبة الفطور كل شيء تستطيع وضعه عصير حليب كعكة شطيرة بسكويت فاكهة ، بل تتمنى لو وضعت كل محتويات المطبخ كي لا يجوع كي لا يحتاج كي يزداد نشاطاً وحيوية .

* تهز الزوج برقة وتجهز له ثيابه وحمامه ، ولا يخرجه من المياه المنعشة إلا رائحة القهوة العربية الفواحة
والمرأة تقف أمام الدلة وبأناملها تمسك بخيوط الزعفران وتضعها على الوجه ، وجه القهوة الذي يمتليء بحبات الهيل تفتح باب الدلة بعد أن أخذت شعرها الأبيض من فمها وتحرك به الوجه الأخضر وجه قهوتهما ، وجه لا يراه سواهما ثم تسكب له فنجاناً خالياً من كل الهيل المجروش والذي يحمي هذا الوجه من السقوط شعر أبيض من الليف في طريق القهوة شعر كأنه يقول للزوج سأبقى معك حتى ترى شعري بهذا اللون سأعيش معك الشباب والشيخوخة والموت وسأنتظرك عند أبواب الجنة الثمانية.

* تجهز له إفطاره ثم تودعه بعناق وحب وقلبها لا يشغله شيء سوى الأسرة البيت الزوج فقط.

* يعود متعباً تتلقفه بحب وتقبله بنعومة وتكلمه بعبارات كريمة على نفسه هلا ومرحباً وإن نادها قالت بلهفة : لبيه وسم ، تحمل شماغه المهتري تخلع جوربه المنهك ، تضع لمعدته الطعام ولعينه الجريدة، ثم تقوم بإسكات الجميع حتى يخلد السيد للراحة.

* ينهض قبيل العصر وقد وجد أمامه إبريقاً من الشاي بالنعناع والأولاد قد انتهى أمر تدريسهم وتحميمهم وبعد أن ناموا تصنع له امرأته العشاء قد يرافقها إلى المطبخ ويمرح معها وقد يعنفها على صوت خلاط الكهرباء وهي تصنع سلطة الطماطم ( للسليق ) ، يعنفها لأنه يشاهد ركلات الترجيح في مباراة ختامية مثيرة.

* وفي نهاية الأسبوع تذهب لزيارة أهلها كي تترك له مساحة من الفراغ كي يشعر بالفراغ في بعدها عنه وبعد يوم من الشوق ترتب معه محتويات رحلة ما وفي يوم الجمعة بالذات تهتم بالصلاة و ترتاح وقد جلست عند طرف ثوبه ورفعت رأسها له بعيون لامعة وبحماس وترقب تراقب سحابة البخور وهي تنبعث من بين أزارير دشداشته ومن تحت غترته وتودعه ويعود للبيت ليقوم كل منهم بعمله وبانتهاء اليوم مثلما بدأ هدوء سكينة راحة شيء أشبه بحلقة من حلقات افتح يا سمسم


أليس من حق أي رجل في الدنيا الاستمتاع بهذا النوع من النساء ؟؟؟؟
أليس من حق أي رجل في الدنيا أن ينعم بالراحة في بيته والراحة في قرب زوجته منه ؟؟؟
أليس من حقه أن يعيش مع امرأة ولود ودود لطيفة حنونة؟؟؟
أليس من حق أي رجل في الدنيا أن تشعره المرأة بالقوامة و تستشيره زوجته حينما تريد السفر أو الخروج ؟؟؟
أليس من حق الرجل إذا عاد أن يرى زوجته في استقباله تزينت له طبخت طعامه ودرست أولاده وابتسمت للقياه ؟

:: بلى وربي إنها حقوق خاصة له ::

من حقه أن يعيش كما يحب وكما يريد يشعر بالسيادة والقوة
ومن حقه أن يحلم ومن حقه أن يستمتع بخير متاع الدنيا كلها
من حقه أن يعيش الزواج بفلسفة الحب عند جيبسون ( المتعة لأجل المتعة ) المتعة بها لأنها هي بذاتها ممتعة ، وليس العنف معها بسبب تقصيرها ولا الحدة ولا الشجار معها ولا الخوف و لا الحزن والاكتئاب و القلق بسببها.

لقد طغى على العالم حب ، يشبه الحب بوجهه الرومانتيكي والذي ساد الحياة الأوروبية لكنه حب عاش في الشارع والمصعد والغرف الحمراء حب خلا من السمو والعلو والفضيلة حب يفضي إلى البوليكامية والتي تعزي إلى ميل متزايد نحو الطلاق .

إننا حينما نتغلغل في العواطف المركزية ؛ وحينما نغرق فيها ونركز عليها وحدها دون اعتبارات اجتماعية ورغبات فكرية ليبرالية علمانية تنويرية عصرانية دون ابتسار للحقيقة دون الاقتراب من عائلة (جيا) بأفرادها انثوربولوجيا وآيدلوجيا وسيكلوجيا وفسيلوجيا ، بل والأهم من هذا كله أن نتخلص من الأفكار السياسية التي جعلت من قضية المرأة قضية مسيسة تخدم المحتل الصهيوني حينما بكت لنا عيونهم بدموع التماسيح الفضية.

(( وبعيداً عن كل قناع ، وبعيداً عن اللف والدوران ،دعوني أخبركم بحقيقة ما )) :
إذا كان البشر ينجذبون لمن يشبه صفاتهم ومن الناحية الجسدية والتكوين العاطفي وكل منا يشعر بالألفة نحو من يشبهه في صفاته وكل يوم نردد المثل ( الطيور على أشكالها تقع ) مصداقاً على مشاعرنا ؛ نجد أن الرجل يميل إلى الطريقة الهيتروكامي ( الزواج بين المتغايرين ) ذلك لأن الرغبة الشديدة والهيام بالخصائص المغايرة تسيطر على الرجل فالرجل شديد الذكورة يصبح منجذباً نحو الأنثى طاغية الأنوثة وبالعكس

كما أنه لابد أن يراعي اعتبارات أخرى : فالرجل لا يمكن له العيش مع نموذج شاذ هوموسكشوال أو امرأة ترفض الحمل متمشية مع نصيحة أونان أو سفر التكوين ..
ولا يمكنه أن يقبل بالعيش مع امرأة لعوب من الممكن أن تخونه في أي لحظة

لا يريد أن يكون ملكاً وهو في الوقت ذاته يشعر بالشك والخوف حتى لا يكون شهريار القرن الواحد والعشرين يقذف بكل امرأة في نهر من الدماء بمجرد الشك فيها

لا يريد أن يضع يده على قلبه إذا غادر المنزل ويخاف من عناقها خوفاً من أن تنقل له فايروس الإيدز اللعين

يحلم الرجل بامرأة مبتسمة تتلقاه بعناية تزيح عنه ثياب العمل وترفع عن عاتقه مسئولية البيت والأولاد ويكون دخوله البيت سبباً في ظهور أسنانها واكتشافاً لموهبتها الشعرية الغزلية.

إن المرأة حينما أرادت الخروج للعمل تنازل لها الرجل عن أمور كثيرة ؟؟؟ وهي ما الذي تنازلت عنه له ؟؟؟؟

الرجل سمح لامرأته بالخروج والعمل والتسوق ولكنها أسرفت في هذا التنازل الذي تنازل به لها فأسرفت بالتالي على نفسها وصار ذلك على حساب بيتها وأطفالها وزوجها.

حتى التزين والتجمل لم يعد في مقدورها أن تجاري رغباته فلم يعد يرى إلا الحد الأدنى للاهتمام والمرح والذي غالباً ما يكون عفوياً دقائق ما قبل الخروج لمناسبة اجتماعية ونصف ساعة قبل الذهاب لحفلة راقصة ولحظات ما قبل الذهاب للعمل في الصباح الباكر.

خرجت المرأة للعمل وخرجت معها السعادة ، وصار الرجل لا يرى منها إلا هالات سود تحيط بعينيها ووجه فيه بقايا مساحيق متناثرة وشعر معقوص يشبه تماماً رأساً بلا شعر وملابس بيت فضفاضة تساوت في داخلها كل معالم جسدها ناهيك عن الحدة في الطبع والعصبية في المزاج وقلة الإنصات والحلم والصبر وشعور بالإعياء نظراً لضغط تزايد الأعباء فضاع على رجلها أن يستمع بحيويتها التي سرقتها منها الوظيفة مع تباشير الصباح وساعاته الأولى ولم تبق له إلا ساعات الغروب ومعها تغرب أشعة حيويتها وطاقتها.

المرأة اليوم انتهكت حقوق الرجل تركت بيته للخادمة والتي تقوم فيه بكل شيء من طهي وعناية بالأولاد وأعمال المنزل ولم يتبق سوى أن تقوم الخادمة بعمل المرأة في داخل غرفة النوم .

نافسته في التجارة والعمل والطب والصناعة والرعي والزراعة وووو...
نافسته في أعماله الخاصة وزاحمته في كل شيء ولم تبق له عملاً خاصاً به

تعدت الحدود طارت بطائرته وجلست في مقعده طالبت بالجلوس مكانه ورغبت في شغر وظيفته
وتريد التفوق عليه وإرغامه على القبول بذلك.

وحتى الرياضة اشتركت في دوري كرة القدم ومسابقات رفع الأثقال ورمي القلة
وحتى سباق الراليات وقيادة الطائرات صارت المرأة تنافسه فيها.

بينما جلس الرجل عاجزاً عن مجاراتها لا هو الذي يستطيع الحمل ولا الإنجاب ولو جرب آلام الولادة دقيقة واحدة لمات ولا هو بقادر على أن يقوم بالرضاعة حتى لو كان يملك نشاطاً واضحاً في كل هرموناته، ولا هو القادر على منح الحب والحنان للأولاد ولا الصبر لساعتين متواصلتين ليتحملهم .

مع الأسف لم يستطع مجاراتها ومنافستها إلا في , تصميم الأزياء والطهي والعمل في صالونات التجميل حتى صار يشعر بأنه خادماً عندها أسيراً أمام شعرها ومنتظراً ما يجود به جيب محفظتها .

أستطيع أن أتحدث معكم بطريقة مقنعة وصدقوني أنني أملك أعمدة الإقناع والتأثير الثلاثة ::: (العاطفة والمصداقية والإحصائيات والأرقام) ::

وعندي الكثير من الإحصائيات والدراسات والنقولات الغربية والشرقية وأستطيع أن أحشو مقالي ببؤس الغربيات وعناء الشرقيات وأسماء العلماء والأطباء الغربيين أنفسهم بدءاً من أقوال ( هافلوك الس ) في العفة و( جيمس هينيثون ) في تأييد التعدد و ( باكرسون وبوركديوررفر ) في تأييد الزواج المبكر وانتهاء إلى اللانهاية.

لكني سأتحدث بطريقة لا تتناسب مع الرغبة الذكورية ولا العاطفة الأيروتية ولن أتحدث عن النجاح الكاسح للمرأة الموناندرية ( وحيدة البعل ) , ولا الفشل الذريع للمرأة البوليادرية ( متعددة الرجال ).

ولكن ليكن في علمكم جميعاً ، أن كل مهارات الإقناع والتأثير ، تتهاوى وتفقد أهميتها حينما تصادم الفطرة وحينما لا يكون الهدف نبيلاً .

( كيرينسكي ) خطيباً بارعاً في الثورة البلشفية ضد روسيا بقيادة لينين ، ومع ذلك أخفق وفشل في إثارة الحماس من أجل الحرب بين الجنود والعمال ولم تنفع بلاغته في أيام تموز ولا ما بعد أيام تموز وهاهي عباراتنا نحن المنافحين عن حقوق المرأة في الثامن من مارس ستظل في كل يوم من أيام السنة جوفاء طالما أنها بعيده عن الحقيقة، ولن تنفع المرأة في أيام شهر مارس كله.

يبدو أن الرجل بحاجة إلى يوم عالمي للمطالبة بحقوقه التي تجنت عليها المرأة وأقترح أن يكون السابع من مارس هو اليوم العالمي للرجل يبحث فيه قضاياه وعلاقته بشريكة حياته وحقوقه وأهم واجباته ونحن نطالب بوقف العنف النفسي على الرجل.

ونطالب بإعادة القوامة والسيادة والسلطة لحوزته وباستخدام القوة والعقل والحكمة في علاقته مع المرأة ، إن الرجل عليه أن يطالب بوجود امرأة يستمتع بها هو وحده لا يشاركه النظر لها أحد من الرجال ولا يصافحها غيره ولا يتأبطها سواه على الرجل أن يطالب المجتمع الدولي بحماية خصوصية بيته وأسراره ورعاية حقوقه والشعور بأهميته وبقدرته إنها حاجات يريدها كل رجل في الدنيا وقد ينادي الرجل بعكس مشاعره ويخجل من مطالبه فلا يبوح بها إلا لنفسه بل ومن فرط إخفاقه وكسله وعجزه ينادي بعكسها مجاملة للخارجين عن المألوف كي يثبت للعالم أنه منطقي وعقلاني وراديكالي الفكر وغربي التوجه.

الرجل بات ضعيف السلطة فمكاتب مدراء الشركات سكرتيراتها نساء والمرأة تركت صنع القهوة لزوجها وصنعتها للمدير قهوة سوداء لها وجه ووجه القهوة الأسود ، رآه كل الناس ولم يخفه باب الدلة ولا الشعر الأبيض.

الجند نساء ، الشرطة نساء الإذاعة نساء السينما نساء الصحف تتصدرها نساء ، والأغاني تتصدرها صدور النساء المجلات واجهاتها نساء والإعلانات أساسها نساء حتى لو كانت تروج لأمواس الحلاقة.

والنشاطات كلها تتركز على المرأة سيطرة تامة نسائية على كل مناحي الحياة.

وكان وأصبح وصار وما زال ، الخاسر غير الوحيد في هذا التشتت المرأة ذاتها والرجل بذاته حينما فقدت المرأة خصوصيتها فقدت كل شيء وأهم شيء فقدت الزوج والأسرة و الاستقرار والأطفال والشعور بالأنوثة .

إن الرجل الذي يحب أن يعيش حياة هانئة يريد امرأة مكتملة الصفات لكنه إن لم يجد فيها كل الصفات فلا يتنازل عن أهم صفة وهي أنوثتها .

إن الرجل حينما يريد أن يعيش رجولته لا يعنيه في المرأة ثقافتها ولا عبقريتها ولا يهتم بمراقبة أبحاثها ,
ولا آخر النتائج التي توصلت إليها.

إنه في الواقع لا يهتم إلا بنفسه وسعادته والشعور بالرجولة والفحولة قد يقبلها جاهلة تفيض أنوثة وعذوبة وغنجاً ويستمر في العيش معها بينما لا يتقبلها وهي مثقفة وعالمة تروي له مجازر حكومة تل أبيب ، بل إن الرجل حتى لو كان متديناً فلا يروق له أن تحدثه امرأته بــــ (حدثنا سعيد بن المسيب عن البراء عن عن عن .) إنها عنعنة لا تفيد الرجل بل قد تصيبه بالعنه.

ذلك لأن الرجل المثقف يجد الثقافة في أي مكان وفي أي كتاب وعند أقرب مكتبة وبمناقشة أي صديق لكنه لا يجد الحب والألفة والمودة والحميمية إلا عند المرأة.

إن الرجل وقت حاجته للمرأة لا يحتاج معها لشهادتها ولا لوظيفتها ، ولا لمنصبها المرموق بل إنه لا يحب قوية الشخصية مقطبة الجبين قوية الشكيمة ذلك لأن الرجل حينما يبحث عن المرأة فهو يبحث عن صفات لا توجد لديه فالرجل لم يتزوج كي يضم رجلاً آخر معه في داره.

الرجل يحب فيها الضعف والليونة ولم يدخل بها لحلبة مصارعة حتى تصرعه بعضلاتها ، عضلات اللسان وعضلات اليد عضلات تصيبه بالقرف إن رآها بارزة ، لكنه يحتاج إلا لعضلة واحدة هي عضلة القلب والقلب فقط .

لا تتعجبوا من هذا المقال فحينما نطالب بحقوق الرجل فنحن في الوقت نفسه نطالب بحقوق المرأة
ذلك لأن العضلات التي نبكي بها هي التي نضحك بواسطتها أيضاً كما يقول بذلك فيرجيلوكما يعبر عن ذلك المعري بقوله :
غير مجدٍ قي ملتي واعتقادي * * * نوح باك ولا ترنم شاد ٍ
وشبيه صوت النعي إذا قيس * * * بصوت البشير في كل ناد
:: أعتقد أنني وصلت للنهاية ::

النهاية تقول :
أن هذا المقال رغم خلوه من كل الأرقام ورغم خلوه من كلمات العلماء وأسمائهم الرنانة وبحوثهم ودراساتهم إلا أنه وضع أمامنا حقيقة قوية ، نستطيع أن نحرر الرجل من سيطرة المرأة والمرأة من ظلم الرجل .

وذلك عن طريق شيء واحد و هذا الشيء هو : ( أن يتصرف كل واحد منهما وفق طبيعته وتكوينه وفطرته )

ولابد من لصق الآية الكريمة في الذهن ( ولهن مثل الذي عليهن )

وتذكر هذه العبارة : ( إن المساواة بين شيئين مختلفين فيه ظلم لأحدهما ).

إننا حينما نطالب الرجل بحقوق المرأة علينا أن نعمل على هذه المرأة ونوصل لها فكرة مفادها ( كوني أنثى )
حتى إذا اكتملت هذه الكينونة حصلت ديناميكياً وتلقائياً على كل حقوقك بل وأكثر من كل الحقوق التي تتوقعينها ذلك لأنك ومن غير شعور ومن غير طقوس ومن غير شعوذة ، ستصبحين ساحرة وستأخذين أكثر مما تستحقين وأكثر مما يجب وأجمل ما في الأمر أنك ستأخذين ما تريدين والرجل بكامل قواه العقلية وبكامل رغبته الذاتية ، وبكامل رضاه النفسي .

مشاعل العيسى
كاتبة سعودية







آخر تعديل المحامي ناهل المصري يوم 30-10-2009 في 12:24 AM.
رد مع اقتباس
قديم 02-01-2007, 09:55 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

اقتباس:
إن الرجل وقت حاجته للمرأة لا يحتاج معها لشهادتها ولا لوظيفتها ، ولا لمنصبها المرموق بل إنه لا يحب قوية الشخصية مقطبة الجبين قوية الشكيمة ذلك لأن الرجل حينما يبحث عن المرأة فهو يبحث عن صفات لا توجد لديه فالرجل لم يتزوج كي يضم رجلاً آخر معه في داره.

اكثر ما اعجبني في هذا المقال هذه الجملة
ولكن هل هذا الموضوع لك يا اخ او اخت مشاعل
انه افسى درجات الحزن هذه لا يريد من الرجل من المراة الا هذا
لا يحتاج فيها شيئ
كيف تعلم الاولاد اذا لم تكن متعلمة كيف تقوم بهذا اذا كانت فقط انثى
لا اعرف لماذا هذا التناقض
عن جد موضوع يثيرالعصابويحزن اقسى درجات الحزن
عندما تتكلمين او تتكلم قل رايك فقط
لان هناك الالف الفتياة تجلسن في البيوت لانهن غير موظفات وفاتهن قطار الزواجحتى لوكن عيونهن خضر وغاية في الجمال
لانها ليست بقرة حلوب
لنكن واقعيين ولا نعيش في الاحلام
وين راحين بهالزحمة
وهو ماذا يكون فقط زوج ما واجبه فقط
ان تفعل المراة له هذا وتكون جاريته في اخر الليل وهو مالذي يجب عليه فعله
فقط ان يذهب الى العمل ويعود بالمال
اليس عليه واجب الابوة والمشاركة في تربية الاولاد
ما يهم فقط هو الانفاق
كل ما تريد المراة من الرجل هو ان يسمح لها ان تخدمه مقابل ان يطعمها
ان كنت امراة اشعر بالحزن الشديد لهذا الكلام
من يذهبن الى الصالونات هن غيرالوظفات لان الموظفة التي كما تقولين لا تلحق ان تعمل اي شيئ لنفسها لانها تقوم بكل ما تفضلت به مع الوظيفة ودون ان تنبث ببنت شفة وتاتي وتضع له راتبها في كعب حذائه لانه مذكر كما تفضلت
لسبب اخر انها تتعب في القرش حتى تاتي به فلا تخرج من قبها انتصرفه على هكذا امور
هي تحلم ان تشتري غرض لبيتها ثياب لاولادها اذا لم يصادره ذاك المذكر الذي تطالبين بحقوقه
بارك الله فيك ايتهاالمراة التي تخاف ان تفكر بانسانيتها ووصل بها الحال من الخنوع والذل الى درجة المطالبة بحقوق الرجل
الله يجيرك من حكم المحكوم هيك بيقول المثل
انا من احبه واشعر بحبه ليس فقط اكون له خادمة بل اعطيه عمري وحياتي من دون ان اتحدث به واذا فقط شعرت ببعض الحنان منه
فلا داعي لان اعمل مظاهرة اني اطبخ في بيتي واهتم باولادي وحبيبي الذي اتمنى منه فقط نظرة رضى

تصورين الرجل ملاك نازل بقفة من السماء
والمراةمن قصرت في حقه
نحن من نربي رجالنا ان يكونوا جلادينا نحن من نمسكهم السوط عندما نربي اطفالنا على هذه الافكار
وبناتنا على الدونية والانكسار
ممكن ان تقولي لنا مادور الرجل في كل هالمعمعة التي اثرتيها
ماذا يفعل هو ؟
فقط ياتي لها بالمال اجرة الخدامة الحياة مشاركة وعشرة وحب وفي كل شيئ وكل منهما مكمل لاخر لايضيره ان يكون ابا ورجلا ولا يضيرهاان تكون انثىومثقفة ومتعلمة وفاعلة بالحياة كماهو من المفروض والواجب عليه هذا







آخر تعديل dbarmaster يوم 04-12-2009 في 07:05 PM.
رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 09:48 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الليث السعودي
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

أصبح الناس والعالم أجمع يعيش في متناقضات ؟؟؟؟

شيْ طبيعي ماذكرته ألأخت مشاعل جميعا ، فالرجال قوامون على النساء وهذا ماذكر في القران العظيم .

لكن لايعني هذا أن تتنازل المرأه عن حقوقها ....فالمرأه لها كل الحق في التعلم ..... وكذلك العمل بشرط الايؤثر ذلك على الحياه الزوجيه من اهتمام بشؤؤن الزوج وتربيه اولاد .... وبالأصح محاوله تنسيق بين العمل والاسره ....فمثلا لايجب ان يتجاوز العمل أكثر من ثمان ساعات في اليوم .

وعموما لا أجد مرجعا لتنظيم شؤؤن الاسره أفضل من الأسره بمفهومها الاسلامي .







رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 10:41 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

هل يمكن ان توضحوا لي ما معنى القوامة ؟
امر غريب فعلا !!!!!!!!!!!!!
القوامة هي الدونية وان المراة اقل من الرجل وانها قائمة وخلقت لخدمته
هل القوامةان تكون جارية خادمة مدانة مهانة
لااعتقد ان الله يخلق انسان ويقلل من شانه ومن حقوقه
ام لم تسمعوا انا الانسان خلق من نفس واحدة
ويضعها بيد انسان اخر







رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 10:55 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
mira-dz
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

أمر جميل أن نعيش في عالمك كما رسمت و صورت لكن الحقيقة و الواقع أننا علنا بناء عالمنا في الحقيقة
علينا عندما نحب أن نحب إلى ما لا نهاية أن نحب العطاء كما نحب الأخذ
علينا أن نحب الآخر كما هو متى ما رضينا به
كما يقال الحب أعمى فعليا ان نجعل حبنا مبصرا و إن كان بصره قاصرا علينا أن نضع نظرات لكن بحب
علينا أن نحب لكن ما عنى الحب هنا نتوقف لأن لكل معنى خاص به







رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 11:27 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
maisoun
عضو مساهم
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


maisoun غير متواجد حالياً


افتراضي

أعتقد من وجهة نظري أن الله قد أعطى لكل من الرجل و المرأة دوره في هذه الحياة فالرجل مهمته العمل خارج المنزل و توفير المال ليؤمن احتياجات اسرته و المرأة ( الأم تحديدا" ) مهمتها تربية أولادها و الاهتمام بهم لتنشئ جيلا" صالحا" و ما بعد ذلك يأتي من قبيل الاستثناء فعمل المرأة خارج المنزل و تركها لأولادها وهم بحاجة لها هذا فيه هضم لحقوق هذه الأولاد و كذلك حقوق زوجها عليها ....و لا يخفيكم ما نراه في هذه الأيام من مشاكل أسرية و كثرة حالات الطلاق بداعي ان المرأة تريد حقوقها في العمل خارج المنزل في وقت يكون أفضل إذا بقيت في بيتها ترعى أولادها و ترضي زوجها فهذا أغلى حق من حقوقها ........أنا لست ضد عمل المرأة خارج منزلها أو ضد تعليمها فالمرأة يجب أن تتعلم و تحصل على شهادة علمية تمكنها من العمل في الخارج إذا دعت الضرورة لذلك.....و لكن زوجها و أولادها قبل كل شيء...................... و للحديث بقية







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 01:42 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
لتَّات
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


لتَّات غير متواجد حالياً


افتراضي أوقفوا جرائم التمييز ضد الرجل.. إلى متى!!!!!!!!!!

جريمتان شنيعتان ضحيتهم رجل خانته زوجته فقتلته وقطعه اربا اربا :x

وقعت أحداث الجريمة الاولى في قرية (التويم) 45 كيلو متراً عن مركز المحافظة ادلب.. حيث اقدمت "نجمة" على تهشيم رأس زوجها بخمس ضربات من فأس كانت تحمله، ومن ثم انهالت على جسده فمزقت صدره وفصلت الذراعين ومن ثم ضربت الرقبة

ولكنها لم تكتفي بذلك بل قامت اخيرا "بفصل العضو الذكري". نعم ايها الاخوة "قطعت عضوه الزكري" ops:

ومن ثم رمت الجثة في احد الحقول غير المزروعة في قريتها ، ومسحت الدماء من ارض الغرفة واخفت معالم الجريمة, وغيرت ملابسها واخبرت ابنتها (عائشة) بما حدث وقالت لها ماذا افعل? ومع بزوغ خيوط الفجر الاولى عثر سكان من القرية ذاتها على جثة مجهولة المعلم فأبلغوا عن الحادث المروع, وفيما كانت جموع اهالي القرية تتدفق الى المكان لمشاهدة الرجل المقتول (محمد) وهو غارق في بحر من الدماء حضرت الشرطة وباشرت تحقيقها حول الجريمة والكشف على الجثة.‏

وبعد الجنازة استدعيت زوجة المغدور وكانت المفاجأة.. لقد اعترفت تفصيلياً بجريمتها, وتفوهت بكلمات تم تدوينها في ضبط الشرطة وهي تحضير ادوات الجريمة.‏


الجريمة الثانية في حمص خططت الزوجة (س ح 28) سنة لقتل زوجها والتخلص منه ولم يكن امامها للتنفيذ سوى طلب العون من اشقائها باستدعاء شقيقها (م ح 32) سنة للتخلص من زوجها ودفعت مقدماً لذلك 20 الف ليرة سورية ووعدته بالمزيد عند تنفيذ العملية وتخليصها من الزوج والعشرون الف هذه كانت ثمناً كافياً بنظر الشقيق لوضع حد لحياة إنسان وفي التفاصيل عثر على جثة رجل في صندوق سيارة مقتولاً بالقرب من مدينة حماة وبالتوسع بالتحقيقات وبمتابعة رئيس قسم البحث الجنائي بحمص المقدم حسين جمعة تبين ان الجثة تعود للمغدور (ح ح) وان الاحداث وقعت في محافظة حمص بسبب خلافات بين الزوجين على العمل في المقاصف الليلية والدعارة واخذ نقودها ونتيجة لاصرار زوجة المغدور (س ح 28) سنة والحاحها على شقيقها م ح بقتل زوجها قام باستدراج الصهر الى المزرعة التي يعمل في قرية آبل جنوب مدينة حمص 13 كم وبمساعدة الشقيق الأصغر ا ح 25 سنة قاما باطلاق النار عليه واردياه قتيلاً ثم قام الشقيقان بنقل الجثة في صندوق السيارة التي جاء فيها المغدور الى مدينة حماة وتركها قرب احدى المزارع ليعودا ثانية الى المزرعة والعمل على اخفاء معالم الجريمة بمساعدة زوجة المغدور من غسيل للدماء وحرق للثياب والتخلص من الطلقات الفارغة وشريحتي الهاتفين الخليوين العائدين للمغدور وكانت الزوجة قد اعترفت اثناء التحقيقات بما نسب اليها من تحريض على القتل مدعية بأن الزوج كان يدفعها للقيام باعمال لا ترغب فيها ومما دفعها للطلب من شقيقها واغرائه بالمال ودفع سلفة 20 الف ليرة مقدماً للقتل ووعدته بدفع 80 ألف ليرة لاحقاً بعد قتل زوجها والتخلص منه وقامت الزوجة لاحقاً في اليوم الثاني بتنظيم ضبط في قسم الشرطة حول اختفاء زوجها (ح ح) مع سيارته وكان قاضي التحقيق الاول الاستاذ عبد السلام الصياح قد اصدر مذكرة توقيف بحق الزوجة س خ ح وشقيقيها (م ح- ا ح) والبحث عن اللبناني ابو العبد.‏

المصدر : الثورة

الى متى يبقى الرجل ضحية غدر زوجته :wink:

الى متى ينام غير امين على ............!!!!!!! ops:

اوقفوا جرائم التمييز ضد الرجل







آخر تعديل المحامي ناهل المصري يوم 20-10-2009 في 12:17 PM.
رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 01:59 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

أخ يقتل شقيقته لمجرد الشك فيها

اقدم شاب على قتل اخته صبيحة اول ايام العيد وذلك بعد ان ناداه يوما السمان واخبره ان اخته تتردد بشكل لافت الى بيت الجيران وان الجار عازب وانها اصبحت حديث الناس في المنطقة



وفعلا تم مراقبة الاخت البالغة من العمر 16 سنة وهي من مواليد 1990 وتبين انها تتردد بشكل مستمر على الجوار فقام بطعنها في الساعة الثالثة ليلا وذلك اول ايام العيد وتبين من خلال فحص الجثة ان الطعنات كانت احداها نافذة في الظهر ادت الى اختراق امعائها وضربات في الرقبة لم يستطع تحديدها بسبب التهشيم في منطقة الرقبة وكانت وفاتها حسب التقارير الطبية بسبب النزف الصاعق
الى متى تبقى الفتاة ضحية ابوها واخوها وزوجها
الى متى تبقى ضحية القانون
اوقفو جرائم قلة الشرف
اوقفوا جرائم السفاح
اوقفوا جرائم قتل الازواج لزوجاتهم
اوقفوا دعارة الرجل وخيانته وغدره
اوقفوا عدم رجولته
اوقفوا حقده على ذاته وعلى انسانيته
اوقفوا هذا القانون الجائر
اوقفوا واد البنات
اوقفوا قانون النخاسة والرق
اوقفوا الاستغلال الجنسي والعاطفي
اوقفوا
اوقفوا
واللي بيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة
وجور على الندل بتعلمه المراجل
كفاكم جور وظلم وحقد
ارجعوا الى الله







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 02:22 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
Baresi
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


Baresi غير متواجد حالياً


افتراضي

والله ستنهال عليك المدافعة عن النساء بالهراوة إن استطاعت ... وستبرر هذه الأفعال والسبب الرجل طبعاً ...

بس تعرف ... مجرد التفكير بالفكرة ... مزعج ومخيف !!!







التوقيع

تحياتي وسلام على من أتبع الهدى

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 07:17 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
لتَّات
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


لتَّات غير متواجد حالياً


افتراضي

شفتو التمييز لوين وصل ???::secret

وبدها تأوصني كمان!!!!!!!! clockrun

فهمنا قتلوا جوازون ألنا ماشي الحال بتصير بأحسن العائلات

أطعوهم شقف وكباب ألنا ماشي الحال :shock:

أما يوصل الأمر للاعتداء السافر عالعضو الذكري

معناها في حقد دفين وتمرد ضد الرجولة والزكورة

هادا موضوع ما بينسكت عليه منوب ans16 وانا من موقعي ادق ناقوس الخطر اوقفو جرائم التمييز ضد الرجل







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 10:36 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
تيسير فارس أبوعيطه
عضو مميز
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


تيسير فارس أبوعيطه غير متواجد حالياً


افتراضي

من قتل نفسا بغير نفس فكانما قتل الناس جميعا
واذا كنت يأخ لتات خايف على حالك بيقول المثل
أمشي عدل بيحتار عدوك فيك
التزم بمكارم الاخلاق ولن تجد زوجتك الى ماتخاف عليه سبيلا واذا التزم كل واحد منا بمكارم الاخلاق فقد كفا نفسه وغيره عمل الشيطان
أبدا بنفسك وبمن هم تحت ولايتك وكلنا كذلك واذا لم نكن قادرين على وقف هذه الجرائم بشكل كامل فعلى أقل تقدير سوف نخفف من عددها
يكفي القاتل جزاءا الخزي في الدنيا والآخرة







التوقيع

Bin Fares
Advocat & Legal Consultant

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 11:08 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

والله لقد صدقت استاذ فارس
من يدق الباب يسمع الجواب
والعين بالعين والبادي اظلم
واللي بيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة
واللي على راسه بطحة يحسس عليها
انها ثورة ضد الظلم والتمييز العنصري
انها ثورة على الاعتداء السافر على ابسط الحقوق الانسانية
وعلى مر التاريخ الرجل هو من يقتل ويدبح وهو من يخون وهومن يعتبرها رجولة الخيانة والاعتداء على حرمات الاخرين بحجة انه رجل وما بيعيبه وكان مكارم الاخلاق والشرف والكرامة خلقت للرجل فقط
وكان الرجل ليس له عذرية
وكان المراة صيد وبطولة العلاقات خارج اطار الزواج وحقه الطبيعي الذي لا يجب مراجعته
ايه شوف شو عامل لو ما بيستاهل ما بتعمل هيك
من الباب للطائة عملة هيك ؟
لو ما طفح الكيل فيها هل تعتقدون ان انثى تصل الى هذه الدرجة من الحقد
معناها شوفو النار اللي بقلبها
لتات اعلى ما بخيل اركب واحمض ما عندك اطبخ ولهون وصلت واكثر







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 03:45 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
Baresi
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


Baresi غير متواجد حالياً


افتراضي

مدام رجاء ... يعني من باب النقاش الغير جدي تماماً ...

أقتبس منك القول التالي:

اقتباس:
وهو من يخون وهومن يعتبرها رجولة الخيانة

هل لك أن تشرحي لنا نحن الرجال البسطاء ... مع من يخون الرجل ... أليس مع إمرأة ؟؟؟

أليست المرأة شريكة في خيانة أي رجل !!!

شكراً

باريزي







التوقيع

تحياتي وسلام على من أتبع الهدى

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 04:30 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

هي تعبرخائنة لكن هو يعتبر بطل
ايه امراة لوين بدك توصل بس كمان
يالله ما رح احكي خليها بالقلب تجرح ولا تطلع لبرا وتفضح







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 05:20 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
Baresi
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


Baresi غير متواجد حالياً


افتراضي

من قال ذلك ... الخيانة خيانة ... ولا بطولة في الموضوع ... على الأقل برأيي ...







التوقيع

تحياتي وسلام على من أتبع الهدى

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 08:43 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

في مجتمع مثل مجتمعنا هي خائنة
بكل المقاييس وهو بطل زير نساء يعني
يقبر امه شو جذاب مو بيدو هنن النسوان بيموتو عليه وهو لانه رجل ما بيصير يقول لا لانه زلمة
ممكن تكون الخيانة مع وحدة شغلتها
يعني بيكون الف زلمة يخون مع انثى وحدة
من مين بيكون الغلط
هي شغلتها بس هو شوووووووووووووووووووو
عم يسوق لها الشغل







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 11:09 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
المحامي أحمد صالح الحسن
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي حكاية

[خطرت على بالي هذه الحكاية
------------------------------------------------------------------------------


نشرت مؤسسة استخبارات إعلانا في الجرائد تعلن


فيه عن وجود وظيفة خالية لمخبر سري عالي المستوى





بعد الانتهاء من جميع الاختبارات الاولية، رسى الاختيار على


رجلين و امرأة



فتم استدعاؤهم للإختبار الحاسم و الأخير، الذي سيتقرر بموجبه


تعيين واحد من الثلاثة في الوظيفة






جاؤوا بالرجل الأول و قالوا له : سوف نمتحن ولاءك لنا ،


‏لقد قمنا


باختطاف زوجتك و ربطناها بكرسي في داخل هذه الغرفة


المغلقة.. ‏نأمرك بالدخول عليها و قتلها الان

معك دقيقة واحدة. ‏هاك مسدسا





‏أجابهم الرجل : هذا فظيع ! ‏لن أستطيع أن أتابع معكم.. ‏أنا منسحب





فجاؤوا بالرجل الثاني و قالوا له نفس الكلام



فدخل الغرفة، و بعد عدة ثواني خرج باكيا و لم يستطع أن يقتل


زوجته.. ‏فقالوا له إن قلبه ضعيف و هو لا يصلح







فجاؤوا بالمرأة و قالوا لها أنهم خطفوا زوجها و أعطوها مسدسا


و طلبوا منها أن تثبت ولاءها لهم بقتل زوجها




‏فدخلت الغرفة، فسمع الحاضرون صوت صياح و ضرب و تكسير، و


بعدها خرجت المرأة



فقالوا لها : ماذا حدث؟



‏قالت : تبين أن المسدس ليس حقيقياً، فاضطررت ان اضربه


بالكرسي ضرباً مبرحاً حتى مـــــات


فما رايكم دام فضلكم[/font]







آخر تعديل المحامي عارف الشعَّال يوم 29-10-2009 في 11:23 PM.
رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 11:30 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

فيه ناس زينتهم سكوتهم







رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 01:18 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
المحامي أحمد صالح الحسن
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

مدام مدام رجاء
شو مافي ديمقراطية
مافهمت قصدك ترى مخي سميك؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 01:40 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

اذا بدك تحمو لا ترد بتمو

مدام رجاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مو ناقص غير تقول بليييييييييز كمان وانت شقفة ضيعجي لا ومن وين من سلمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







آخر تعديل المحامي عارف الشعَّال يوم 29-10-2009 في 11:25 PM.
رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 03:04 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
Baresi
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


Baresi غير متواجد حالياً


افتراضي

شو بنا مدام رجاء ...

خلينا بالموضوع ... لا تهاجمي الرجل لمجرد تسجيل موقف!!!!

مثلما هناك نساء رائعات هناك رجال رائعون ...

شكراً

باريزي

.







التوقيع

تحياتي وسلام على من أتبع الهدى

رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 09:02 AM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

اول شي صباح الخير
بعتقد انو هذا منتدى للمحامين والكل محامين الا انا والفرزدق حشريين ومتطفلين وقاعدين على قلبكن
ما نلنا شرف الدخول في سلك المحامات
يعني المغزى من هالكلام ان كل محامي يدافع عن نفسه
قال مين بيشهد للعروس غير الماشطة وامها
آل تسجيل موقف آآآآآآآآآآآآل
يمكن انا صايرة حولة مو عم شوف
او صاير معي عمى الوان
بس وين الهجووووووووووووم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 11:35 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
الفرزدق
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

ساروي هذه القصه التي حدثت لي شخصيا
عندما كنت طالبا كنت اتشارك بالسكن مع احدى الفتيات من تلدرا
وفي احد الايام وكنت غارقا بالنوم بعد يوم مضني من العمل الليلي استيقظت من النوم على ضحكات خطيبتي فوجدته تجلس على السرير بجانبي وهي تضحك بشكل هستيري وبصوت مرتفع ...سألته خير ليش بتضحكي هيك .اجابتني وهي تضحك .انها كانت تنظر الي وانا نائم وتتخيل لو انها قطعت رأسي عن جسدي .وبعد استيقاظي من النوم لم اجد رأسي هل سانهبل ام لا ...
تخيلو انها تحلم بفصل راسي عن جسدي حتى تشوفني بعد ما اصحى من النوم ولا ارى راسي على جسدي ان كنت رح انهبل ام لا ...
اللهم ابعد عنا نساء تلدرا واجعلهم ازواجنا لاراحتنا من هذه الدنيا ...قولوووووووووووووووو امين

جواب للسيد لثات
شو قصتك انت مع العضو الزكري حبيبي لثات ما يكون تم قطعه ونحن مش عارفين الله لايقطع واحد لوحده
على فكره هناك نظريه علميه تقول العضو الذيلا يعمل يضمر ويموت ....يا خوفي ان يكون قد ضمر وسقط ....كان الاولى بالزوجه ان تنتظر ان يضمر العضو لزوجها ولا تقطعه والنتيجه واحده
بس ما بدك ناس تفكر







آخر تعديل المحامي عارف الشعَّال يوم 29-10-2009 في 11:24 PM.
رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 01:27 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
لتَّات
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


لتَّات غير متواجد حالياً


افتراضي

خيو العضو الزكري هوة رمز للمجتمع الزكوري يلي عايشينو ولا يجوز الاعتداء عليه ابد هادا خط احمر

انا حذرتكم وانتو تصطفلو

هي مو جريمة فردية هي جريمة عامة نفذتها كل النسوان بايد نجمة ضد كل الرجال

يا شباب هي رسالة موجهة لكل الرجال انو ما في خطوط حمرا وكل شي مطروح للنقاش حتى العضو الزكري

انا مع اني لسا ما تاهلت بس اخدت احتياطاتي ركبت جهاز انذار مبكر وعلقت جرس ops:

بلد ما عاد فيها امان

وكل واحد يخلي بالو من لغاليغو.........................







رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 05:58 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
الفرزدق
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

ممكن اعرف وين ركبت الجهاز هههههههههههههههههههه وعلى اي نوع من البطاريات بيعمل اتمنى ان تكون بطاريتك من النوع الشاحن ايضا ..
ليسقط اعداء الرجال وليعش العضو ...................
بالدم بالروح نفديك .....يا لغلوغ







رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 06:26 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
الشحات مرزوق المحامي
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية الشحات مرزوق المحامي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الشحات مرزوق المحامي غير متواجد حالياً


افتراضي

الأخوه الأعزاء 0000 كل سنه وانتم طيبون
الظاهر لنا دائما أن حالات قتل الزوجات لأزواجهن يكون باّله حاده أو سلاح نارى أو سم قاتل
ولكن لو نظرنا حولنا لوجدنا أزواج كثيره جدا يقتلون بسلاح خفى ولعين الا وهو النكد :
المـــرأة النكـــــديه :
النكد هو سمٌ قاتل للحياة الزوجية تنفثه بعض الزوجات ليقضي على الأزواج أو الحياة الزوجية أو كليهما معاً. وينبغي على المسلم أن يستعيذ بالله من المرأة النكدة لأنها امرأة سوء . ومن أشهر الزوجات اللواتي جلبن النكد لأزواجهن هم الإمبراطورة أجيني زوجة المبراطور الفرنسي نابليون الثالث , وزوجة الكاتب الروسي الشهير تولستوي التي قتلت زوجها بسلاح النكد الفتاك , وزوجة الرئيس الأمريكي إبراهام لنكولن .







التوقيع

"الهي أذقني طعم عفوك يوم لابنون ولامال هناك ينفع"
مع تحيات ابن النيل0000000الشحات مرزوق المحامى

رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 07:38 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
mira-dz
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

يا سلام على الإتحاد و القوة إلي نتو فيها
و مع هذا الشكوى و ادعاء الضعف
ما هذه التناقضات
و ما هذا الهجوم الناري الصاروخي على المرأة أليست هي الأم الحنون و ألأخت و الوزوجةوالبنت
و أصابع الإييد ليست كبعضها
و قلت الحق كما ادعيتم في جبروت المرأة
فاشهدوا بكلمة حق أخرى في حنانها و رقتها و حبها كأم و أخت و زوجة و بنت
أو أنكم اكتفيتم







رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007, 09:48 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
رجاء حيدر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

معلش يا اختي تركيهم
ينفسو عن اللي بقلبهم حتى يصيبرو عالجنط
وهيك منخلص منهم
هنن بس بدن جنازة ويشبعوا فيها لطم اما وقت الجد
كل واحد منن مثل ابو جندل
لما ام جندل بتناديلو بيقول هل رد والا ما رد
وهنن هيك
شو استاذ باريزي مبن انت بس مشجع من المصفقين عم تحمي النار وتتفرج
وشي عامل حالك من المادفعين عن المظلومين كتير خايف عليه لهذا اللي بيقول شكيفك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبيقعد حول النافورة بيشرب متة







رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 04:54 AM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
ركانة حمور
عضو مساهم
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ركانة حمور غير متواجد حالياً


افتراضي

برايي ان الموضوع ليس تمييز بين رجل و امرأة او اضطهاد احد الجنسين للاخر فبهذا الشكل يتم تغييب الصورة الاساسية و هي الجريمة بحد ذاتها الجريمة المجردة و التي تجرد اول ما تجرد مرتكبها من النسانية

لقد اقتبس الاستاذ تيسر مشكورا قول الله عز وجل
{ من قتل نفسا بغير نفس فكانما قتل الناس جميعا }
فالنفس الانسانية نفس واحدة و الجريمة التي ترتكب بحق هذه النفس هي الاولى بالذم و البحث عن اسباب هذا الانحطاط في النسانية بل و غياب النسانية حتى تنحط نفس البعض فيرتكب جريمة ايا ما كانت تلك الجريمة فكيف و هي جريمة انتهاك نفس حرمها الله سواء اكان ذلك اللانتهاك معنويا او ماديا



دمتم بكل الخير و كل عام و انتم بخير جميعا







رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 07:47 AM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
لتَّات
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


لتَّات غير متواجد حالياً


افتراضي

كان ممكن اعتبار الموضوع مجرد جريمة عادية لو ما تم فصل العضو واختفاؤه

لو بس قتلت الرجال وقطعتو كنا ألنا ماشي الحال بس فصل العضو واختفاءه بيأكد انو الجريمة جريمة تمييز ضد كل الرجال
شبكون شو ما عاد في رجال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شوفو كيف كل النساوين بالمنتدى ركدوا يدافعو عن نجمة ويلاءولها مبررات

لك خيو لما الشرطة وجدت الجثة لقوا كل الاعضاء المأطوعة ماعدا العضو الزكري

فكروا اسالوا حالكون ليش؟؟؟

في 3 احتمالات جرمية يا اما نجمة مخبية العضو ومحتفظة فيه لسبب ما لازم نعرفو يا اما نجمة بريئة وفي حدا جاية بعدها بعد موكابة الجثة بالزبالة ولاطش العضو !!!! يا اما شي واحد من الشرطة والمحققين الو عازة فيه!!!

وبكل الحالات لازم نعرف سر اختفاء العضو

لا تستهينو بالامر يا رجال عضو بيختفي من بيناتكوم وانتو اعدين يارجالة.......... سدئوني عيب

انا مارح اسكت ولا رح يهدالي بالي لتتحقق كل مطاليبي

اول شي لازم ينحل لغز اختفاء العضو ونعرف ليش نجمة فصلت العضو ووين راحت فيه وشو بدها تعمل فيه بعد ما قتلت جوزها او اذا حدا اخدو فكيف اخدو وليش؟؟؟؟؟!!!

تانيا لازم العضو يرجع لمحلو معزز مكرم وينعملو مراسم وحفلة عالهوا مباشرة تنقلها كل الفضائيات احسن من كل هالحكي الفاضي يلي هالكينا فيه

تالتا بينعملو تمثال او نصب بمكان وقوع الجريمة منشان ترجع هيبة الرجال ،،،،،،، يعني عنا شوية مجتمع زكوري شايفين حالنا فيون بين الدول المتكدمة بدكون تروحولنا ياهون!!!!!!

لازم يتعاقب المجرم يلي فصل العضو وخباه ويكون عبرة لمن يعتبر واذا نجمة عاملتها لازم يكون العقاب من جنس العمل؟؟؟؟؟؟

ملاحظة مهمة جدا وخبر عاجل هلأ وصلني هناك دلائل تشير لتورط معلم شاروما بالموضوع بس النبأ لسا ما تأكد وساوافيكم بالاخبار اول باول







رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 08:13 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
سلطان
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية سلطان

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


سلطان غير متواجد حالياً


افتراضي

لهون وصلت معكم؟؟؟؟ :roll:







التوقيع

من أحب الله رأى كل شيء جميلا .... إن من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك

رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 10:06 AM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
تيسير فارس أبوعيطه
عضو مميز
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


تيسير فارس أبوعيطه غير متواجد حالياً


افتراضي

في تقديري أن الموضوع تم تقزيمه وتضييق فحواه الى مسألة واحدة ووحيدة
ولو أمعنا النظر لوجدنا أن الخيانة لاتتوقف عن حد الممارسات الجسديه خارج اطار العلاقة الزوجية
فكم من زوج زوجة خان الآخر عندما ينقل مايجري بينهما سواء داخل المنزل عموما أو داخل غرفة النوم على وجه الخصوص الى أصدقائه أو أهله
وكم منهما خان الآخر عندما افرط في الامانة بكافة انواعها
وكم منهما ظلم الآخر من حيث يدري ومن حيث لايدري
ان الخيانة تشمل كافة أوجه العلاقة الزوجية ولاتقف عن حد الزنا
فكثير من الازواج يخونون بعضهم بعضا وهم عفيفوا الجسد وطاهرون من الزنا
الخيانة أكبر من نضعها في بوتقة الزنا
ورب خيانة معنوية اشد وأوقع اثرا من خيانة الجسد
لذا أرجو عدم تبسيط الامر وقصره على فعل محدد
حتى يأخذ الموضوع حقه من النقاش بما يعود بالفائده على الجميع
محامون وصحافيون واساتذه وموظفين و و و و و و كافة أفراد المجتمع







التوقيع

Bin Fares
Advocat & Legal Consultant

رد مع اقتباس
قديم 07-01-2007, 01:37 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
الفرزدق
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

اضم صوتي الى صوت لتات بالبحث فورا عن العضو الذي اختفى بظروف مجهوله .وحسب القانون الجزائي السوري لا يمكن محاكمة احد على جريمه احد اركانها مفقود فكيف ان كان هدا المفقود من اهم الاشياء الجرميه .. علينا جميعا البحث عن المفقود وان ننتبه جيدا للموحود عندنا والا سنندم كثيرا على ضياعه لتات الغالي انا مع اقتراحك باقمة نصب تزكاري للعضو المفقود واقترح ان يكون باحد الساحات العامه حتى يكون مزارا ..وان كان البنائين ممن يقيمون التماثيل يحتاجون الى صورة العضو المفقود ا اطلب تبرع لتات بصورته علما انه يضع جهاز انذار مبكر يا حسرتاه نحن لسى نفكر بالاجهزه هنا



لحظه يا جماعه ضرب معي جهاز الانذار ويويويويويوي







رد مع اقتباس
قديم 07-01-2007, 04:37 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
تيسير فارس أبوعيطه
عضو مميز
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


تيسير فارس أبوعيطه غير متواجد حالياً


افتراضي

في تقديري أنه أذا أقيم نصب تذكاري فسوف تجتمع كافة نساء الارض لرجمه في يوم عالمي سيتم تخصيصه لرجم النصب التذكاري المذكور
ولذا فمن الافضل صرف النظر عن هذا الموضوع برمته لانه دخل في المحظور
والله من وراء القصد







التوقيع

Bin Fares
Advocat & Legal Consultant

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 12:47 AM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
المحامي نشوان الحمو
عضو مميز

الصورة الرمزية المحامي نشوان الحمو

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي نشوان الحمو غير متواجد حالياً


افتراضي

الكاتبة ارادت ان تعبر عن التضحيات التي تقدمها المرأة وطريقة فهم الرجال لهذه الأعمال الجبارة .....

أسلوب الكاتبة أكثر من رائع وقد قالت ما تريد دون أن تثير حفيظة المتشنجين من الرجال ,اوصلت لهم رسالة غاية في الرقة والعذوبة دون أن تنقص شي من الظلم الذي تتعرض له المرأة مما أرادت التعبير عنه ....







التوقيع

قد يكون من المفيد أن نقرر بدايةً : أن المطابقة ما بين التصوّر الذهني للشيء عند الإنسان مع واقع ذلك الشيء يجعل الحكم عليه صادقاً وصحيحاً .
فالعلم في أدق تعريفاته ( معرفة الشيء على ما هو عليه في الواقع ) والمفارقة ما بين التصور والواقع تجعل الحكم خاطئاً , فالحكم على الشيء فرعاً عن تصوره . والحكم الصادر من الإنسان على شيء ما من غير تصور ذهنياً سابق لا يعتبر صاحبه عالما وإن أصاب . لأن العلم مطابقة بين التصور والواقع ... وهي معدومة في هذه الحالة .. فصاحبها مخطئ وإن أصاب.

رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007, 01:27 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
الشحات مرزوق المحامي
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية الشحات مرزوق المحامي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الشحات مرزوق المحامي غير متواجد حالياً


افتراضي عيد الأب من أين أتى، وكيف؟

عيد الأب من أين أتى، وكيف؟
نشأت فكرة تكريم الأب في واشنطن عام 1909، لدى الأميركية سونورا سمارث دود التي أرادت من خلالها تكريم والدها وليم سمارث لتضحيته وتكريس حياته لتربية أولاده.

وكان وليم سمارث قد لعب دور الأب والأم بعد وفاة زوجته خلال عملية انجاب طفلها السادس. وقد عمد منذ ذلك الحين إلى بذل التضحيات الجمّة لكي يتمكن من القيام بدوره «بشجاعة ومحبة ونكران للذات» بحسب ما أكدت ابنته سونورا.

اختارت سونورا شهر حزيران للاحتفال بالعيد لمصادفة عيد مولد أبيها في هذا الشهر. وبالفعل فقد تم الاحتفال بعيد الأب للمرة الأولى في 19حزيران 1910 في مدينة سبوكاين التابعة لولاية واشنطن، حيث تخلّله إعلان عن المناسبة من قبل عمدة المدينة، تلاه تصريح لحاكم الولاية يدعو فيه إلى الاحتفال سنوياً بهذا العيد، ثم كان اقتراح من مؤسسة العيد سونورا دود دعت فيه المشاركين إلى تزيين ملابسهم بوردة حمراء تكريماً للآباء الأحياء وبوردة بيضاء لتكريم الأموات منهم.

اثر الاحتفال المذكور تناقلت وسائل الاعلام فكرة عيد الأب وطرحتها عبر مقالات وتحقيقات، مما زاد الاهتمام بها على المستويين الرسمي والشعبي.
وبدأت الجهود منذ ذلك الحين لإضفاء صبغة رسمية على المناسبة. وكان من أبرز تلك الجهود ما قامت به السناتور مارغريت شايز سميث في 18شباط 1957، حيث أدانت تجاهل الكونغرس الأميركي للمناسبة، متهمة اياه بارتكاب ذنب كبير تجاه جميع آباء الولايات المتحدة. وأضافت: يجب أن نكرّم كلاً من الأم والأب بالتساوي، أو لا نكرّم أيّاً منهما على الإطلاق. أما أن نكرّم أحدهما ونتجاهل الآخر فهذه أسوأ إهانة ترتكب بحق الأبوين.

بعد موجة من النداءات الموجهة إلى رؤساء الولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأميركي لندن جونسون الأحد الثالث من حزيران يوماً خاصاً بعيد الأب، وذلك في العام 1966. أما الخطوة الأهم فقام بها الرئيس ريتشارد نيكسون عبر تثبيته العيد رسمياً عبر توقيعه قرار الكونغرس في العام 1972.

من الولايات المتحدة، انتشر العيد في مختلف دول العالم، ومن بينها مصر التي حدّدت الثاني عشر من يناير من كل عام للاحتفال في المناسبة. وقد أصبحت الهدايا وبطاقات المعايدة والورود جزءاً مهماً من الاحتفال، والأهم هو اجتماع أفراد العائلة معاً في هذا اليوم وتعبير الأبناء عن امتنانهم وشكرهم لتضحيات آبائهم.







التوقيع

"الهي أذقني طعم عفوك يوم لابنون ولامال هناك ينفع"
مع تحيات ابن النيل0000000الشحات مرزوق المحامى

رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007, 02:02 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
الليث السعودي
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي

عجبا لهؤلاء الذين يحتفلون بعيد الاب وكأنهم لايعرفون الاب الا في هذا العيد .







رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007, 04:38 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
المحامي نشوان الحمو
عضو مميز

الصورة الرمزية المحامي نشوان الحمو

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي نشوان الحمو غير متواجد حالياً


افتراضي

عيد الأب وكذلك عيد الأم بدعة ولا كل البدع ....

الديانات السماوية كرمت الوالدين وفرضت احترامهم وتبجيلهم إلا في معصية الله

"لا تقل لهما أف ولا تنهرهما" الأف ممنوعة وكبيرة ....

وعيد الوالدين في الديانات ليس حكراً على يوم معين وساعة معينة ....

يمكن أن الغرب أوجد هذه الأعياد كون الابن لا يرى والديه إلا ما ندر بينما تفرض علينا شرائعنا وعاداتنا البر والتراحم...

وأخيراً "" لعن الله أمة كثرت أعيادها"""







التوقيع

قد يكون من المفيد أن نقرر بدايةً : أن المطابقة ما بين التصوّر الذهني للشيء عند الإنسان مع واقع ذلك الشيء يجعل الحكم عليه صادقاً وصحيحاً .
فالعلم في أدق تعريفاته ( معرفة الشيء على ما هو عليه في الواقع ) والمفارقة ما بين التصور والواقع تجعل الحكم خاطئاً , فالحكم على الشيء فرعاً عن تصوره . والحكم الصادر من الإنسان على شيء ما من غير تصور ذهنياً سابق لا يعتبر صاحبه عالما وإن أصاب . لأن العلم مطابقة بين التصور والواقع ... وهي معدومة في هذه الحالة .. فصاحبها مخطئ وإن أصاب.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ورشة العمل الوطني للقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة لجنة المرأة محاميات 5 25-11-2011 01:30 AM
التحكيم في عقود B.0.T -Build-Operate-Transfer سامر تركاوي أبحاث في القانون الإداري 1 12-04-2011 06:40 PM
قانون أصول المحاكمات الجزائية اللبناني أحمد الزرابيلي قوانين الجمهورية اللبنانية 0 08-11-2009 08:33 PM
قانون العقوبات الاقتصادية المحامي خالد بلال موسوعة التشريع السوري 0 28-05-2008 03:27 AM


الساعة الآن 07:15 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع