![]() |
|
حوار مفتوح إذا كان لديك موضوع ترى أهمية طرحه في منتدانا ولا يدخل ضمن الأقسام الأخرى فلا تردد بإرساله إلينا ولنناقشه بكل موضوعية وشفافية. |
![]()
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() ...................................
آخر تعديل المحامي عارف الشعَّال يوم 08-09-2010 في 11:45 PM.
|
|||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||||||||||||||||||||
|
![]()
أستاذ أحمد خلينا نحكي ما بعد ... بعد البكالوريا يعني منبلش من بعد الجامعة بيكون أصح وأفضل من حق أي مواطن يؤمن بمبدأ المواطنة والتي تعني عندي ( حيادية الدولة في التعاطي مع أبناء العامة بحيث لا يكون لأحد من المواطنين إمتياز على آخر إلا بمقدار العمل الحقيقي لا الخلبي الذي يقوم به من أجل حداثة الأمة بالعموم ) .!!! ، من حقه أن يتابع تحصيله العلمي بشكل موافق للمفاضلة أو عدمها ، ولا يجوز أن نشرعن مفهوم الأختيار الواقعي لمبدأ التحصيل العلمي القائم على مفهوم ( فرض واقع ) وندعمه على حساب أحقية الحلم المشروع في ذلك التحصيل لذلك فمن يجب أن يحاور نفسه في إيجاد سبيل للرزق في وقتنا الحاضر هو من أنهى مرحلة التحصيل العلمي لا من بدء بها توا معتمدا على أمل تحقيق الحلم نعم في تلك الحالة فأنا أؤيدك بأن المرء عليه أن يكون دقيقا في إختياراته بعد إنهاء التحصيل العلمي وعليه أن يتحمل مشقة الطريق لبلوغ الهدف الذي أكد طلبه من خلال إختياره المسؤول المفترض
|
||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||||
|
![]() طالما أن حديثنا عن شعار النقابه
|
|||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||||||||||||||||||||||
|
![]()
الأستاذ ثائر الغالي : ألا ترى معي أن حيادية الدولة تتنافى مع مبدأ المفاضلة ، و أن الدولة تتدخل بشكل مباشر في توجيه الطالب و حصره ضمن خيارات ضيقة محدودة لا تتيح له حرية الانتقاء إلاَّ إن كان من الخارقين في بورصة العلامات التي ابتدعتها . ألا تعتقد أيضاً أن الدولة جانبت الحياد أيضاً عندما فرضت مبدأ المفاضلة على الجامعات الخاصة التي تكلف الدراسة فيها ثروة صغيرة .. و أنها بتصرفها هذا تقف حائلاً بين المرء و خياراته الحقيقية .
|
||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]()
الحقيقة لن ازيد كثيرا على كلام الأستاذ أحمد الزرابيلي ولكن لدي تعليق صغير شعار النقابة هو رمز في النهاية والرمز لا ثمن له وعندما تقول هدية رمزية ( الرمزية ) هنا لا علاقة لها بالثمن كما هو الخطأ الشائع بأنها رخيصة الثمن بل لأنها تعبر عن فكرة ما يريد مقدم الهدية أن يوصلها وأن تحمل شعار النقابة هو أن تكون نقابياً لنفسك ولزميلك ولنفسك قبل زميلك أن تعتز بهذا الشعار أن تفخر بأنك محامي لا أن تنظر إلى مبلغ بمئات الليرات تدفعه يومياً وللأسف كما قال الأستاذ أحمد في السبب الثاني أنت تنظر إلى المبلغ الذي تدفعه يومياً أنه يصب في مصلحتك لأنه سيأتيك بمبلغ مستقبلي ( الأتعاب) سأقول لك من نفس المنطق انظر إلى شعار النقابة فهو شعار أن تبحث عنه وهو لك ولوا ذلك لما كان لديك كل هذا الاهتمام لتذهب إلى النقابة من أجل شعار جديد بدل الذي ضاع لو كنت لا تعيره الاهتمام لكان ضاع وانتهت المسألة لكنك تريده فخذه كما هو وبالطريقة التي يعطى بها أو لا تأخذه مطلقاً وهذا ليس بقراري بل قرارك أنت بالنسبة للرفيق ( عاش بعث العرب) هل أفهم أن المفاضلة مبدا خاطئ حسناً ربما كان كما تقول ولكن ليس من منطلق الأمر الواقع كما تراه أنت وحيث أن سياسة الأمر الواقع موجودة أينما ذهبت فلا مجال لمقارنة المفاضلة بأسلوب آخر هي أسلوب متبع لدينا والطالب يعرفه منذ أن بدا المرحلة الثانوية وعلى فكرة يمكن للطالب حالياً وسابقاً أن لا يدخل في المفاضلة سابقاً كان صاحب الحلم يسافر خارج القطر ويأتي بالشهادة التي يريد وبالدرجة التي يحب حالياً بدلاً من عناء السفر لدينا الجامعات الخاصة هنا في سوريا وقبل أن تتكلم عن الفقر وما الفقر هذا المنطق موجود في أمريكا وأروربا ( معك ثمن دراستك أو هل هنالك من يدعم دراستك إذاً مرحباً بك في جامعتنا الفلانية) (لا يوجد معك هذا الثمن أرجوك ابحث عن عمل فنحن لدينا عمل) هنا جاءت المفاضلة من أجل يدرس ذلك الفقير المجتهد وأظن هذا المبدأ رغم مشاكله هو أمر جيد لأنه يحقق حلم فقير مجتهد |
|||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
![]() الأستاذ الغالي ابو أحمد الشعال أولا
أنا ضد شيء أسمه مفاضلة بالأساس والسبب أنني أرى ان كل إنسان لديه ظرف معين يؤثر عليه في مرحلة معينة من حياته ، ولكم عرفت اناسا كانوا في طليعة المتعلمين في الصفوف الإبتدائية والإعدادية وإنتهوا إلى ورشات الخياطة ونجارين الباطون لذلك فإنني أجد ان الشهادة الثانوية يكفي فيها أن يتحصل الطالب على الحد المعين للنجاح لا أكثر حتى يكون مستحقا للأنتقال إلى مرحلة التعليم العالي التي لا بد أن تكون ناتجة عن إختيار حر للفرع الدراسي الذي يرغبه طالب العلم لا ذاك الذي يفرض عليه فرضا تحت ذريعة الإستيعاب او الأحقية ومن هنا يأتي قولي بأنه لا يجوز أن نشرعن مفهوم ( الفرض الواقع ) إن من حق الناس جميعا أن يتابعوا تحصيلهم العلمي حتى الرمق الأخير من الحياة ( إطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ) . وطلب العلم غير مأسور بقبولي في جامعة فلان او مدرسة علان ، وإن كان الوضع الراهن يقوم على مبدأ إمكانية الإستيعاب الطلابي فلا يعني هذا صحة الأمر . الأستاذ فادي المحترم
ربما قرأت إجابة أخرى غير إجابتي لأنني لم أتكلم عن الفقر ولا أدري ما معنى الفقر ، الحمد لله أنا أعيش في جزيرة في أحد الكواكب خارج المجرة ، وفي كل يوم صباحا أجد مائدة تنزل علينا من السماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تستطيع أن تعطيني نسبة واضحة عن عدد اولئك الفقراء الذي برعوا في دراستهم الثانوية واستطاعوا أن يتحصلوا على العلامة التامة أو أقل قليلا منها ليدخلوا في كليات الطب والهندسة والصيدلة و و و و و و ... ؟؟؟؟ أؤكد لك أن هنالك من الفقراء من جاهد ليلا ونهار ليتابع تحصيله العلمي الراقي ويصل إلى تغيير واقعه المرير الذي يعيشه ولكن الألاف من الطلاب اجبروا تحت رزح الفاقة والفقر المدقع واستحالة تأمين مصاريف حياتهم اليومية إلى النزول سريعا إلى مركب العمل هاجرين أحلامهم في الرقي العلمي وتحصيله هل ساعدت المفاضلة هؤلاء على النهوض بحياتهم وتأسيس قاعدة تبنى عليها آمالهم العدل أن يختار الإنسان طريقه في الحياة ، وعلى الدولة أن تؤمن الوسائل اللازمة لإدراك ذلك ربما لا يستوعب البعض الفكر الأشتراكي وربما يجد فيه الكثيرون شكل من أشكال التعصب والتحجر ، ولكننا يجب أن لا نعمي أعيننا عن تجربة ما زالت غير بعيدة عنا هي تجربة الأتحاد السوفيتي السابق ، ألم يكن في ذلك البلد أعظم علماء الفضاء والطاقة والذرة والتكنلوجيا المبهرة ، هل كان طلابهم يعتمدون مبدأ المفاضلة هل صحيح أن المفاضلة تحقق حلم الفقير المجتهد ؟؟؟ بكل تأكيد لا إن كانت المفاضلة تتيح لمجموعة معينة ان تلتحق بكلية معينة فإنها تحرم الآلاف من الإلتحاق بما يرغبون إمتهانه ما الفرق بين الطالب الذي تحصل على علامة واحدة أقل من طالب آخر ، ليلتحق أحدهما بكلية الطب والأخر بكلية الهندسة ؟؟؟ هل هذا هو شكل من أشكال العدل في تحقيق التحصيل العلمي لو أردت أن أصنع ميزان بين طبيب أستاذ في جامعة دمشق تخرج في ثمانينات القرن الماضي وبين طالب تخرج العام الفائت من ذات الكلية فهل يحق لي أن أقول أن هذا الذي تخرج حديثا هو أذكى وأرقى وأرفع من ذاك القديم لأنه ربما يكون قد حصل على المجموع التام في الشهادة الثانوية بينما القديم ربما لم يتحصل على أكثر من نصف علامات الحديث العهد المادة 24 من دستور البلاد المقدس 1 - العلم والبحث العلمي وكل ما يتم التوصل إليه من منجزات علمية ركن أساسي في تقدم المجتمع العربي الأشتراكي وعلى الدولة أن تقدم له الدعم الشامل 2 - تحمي الدولة حقوق المؤلفين والمخترعين التي تخدم مصالح الشعب إنني في كل ما أوردته لا يعدوا حديثي عن نقض لمبدأ المفاضلة المعمول به حاليا أما موضوع الجامعات الخاصة وإستحداثها لنا رأي يمكن مراجعته على الرابط التالي http://www.damascusbar.org/AlMuntada...7747#post27747 مع خالص الأحترام
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||||
|
![]() إستدراكا لما كنت قد أسلفته من حديث ولأنني تذكرت حديثا مشابها لهذا كان قد جرى سابقا على صفحات هذا المنتدى الكريم فقد وفقني الله لأجد الرابط التالي أرجو من المهتمين الإطلاع عليه http://www.damascusbar.org/AlMuntada...5%CF%DD&page=7 مع المحبة
|
|||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||||
|
![]() أخي ثائر يجب أن نعترف بأن المفاضلة شر لابد منه بظل تزايد عدد خريجي الثانوية العامة ، و القلة النسبية للكليات و الفروع التي يمكن الالتحاق بها . و لا شك لدي أنه لو ترك الأمر على غاربه بدون مفاضلة لكان نصف خريجي الثانوية التحقو بكلية الطب نظراً لعقدة الدكتور المتأصلة بالمجتمع . و عليه إذا التمسنا العذر للدولة في مبدأ المفاضلة للتسجيل بجامعات الدولة ، فإننا نضع برسمها سؤالاً عن فرضها معايير المفاضلة على الجامعات الخاصة حيث يدرس الطالب على نفقته الخاصة ، و لم لم تستبدل هذه المفاضلة بفرض رقابتها الصارمة على هذه الجامعات لجهة المواد التدريسية و الامتحانات و غير ذلك ، و لم لم تفتح الطريق أمام الترخيص للمزيد من الجامعات و المعاهد العلمية التي ثبت حاجة المجتمع لها . أخي ثائر سؤال على الهامش : هل هناك ارتباط بين لون الخط الذي تستخدمه في المشاركات و طبيعة مزاجك أثناء الكتابة ، أم طبيعة الموضوع أو الرد نفسه .
|
|||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||||
|
![]() أستاذ أبو أحمد الغالي نعم أعترف أن المفاضلة شر ولكن لا يوجد شر لا بد منه دائما الحلول الخيرة موجودة وإن كانت مخفية بخفاء متبنيها فذلك لا يعني رضوخنا للشرير وتفضيلنا لشر نزعم أنه لابد منه ليس المقصود أن نترك الحبل على غاربه فإلتزام العامة بقوانين الدولة وقواعدها الناظمة للحياة أمر واجب وحق لكن المطلوب هو أن نوجد بدائل أفضل من الحلول الحالية أن تقول لي كيف ؟؟ هذا عمل الحكومة وهو هاجس الدولة وهمها إن أضعف الأيمان في هذا المجال هو زيادة عدد الجامعات في جميع أرجاء القطر وهو بالفعل ما يتم حاليا بما تشهده سوريا العربية من نهضة علمية وتعليمية كبيرة ولكن يبقى الأمل أكبر وأكثر من الممكن ، ودائما وأبدا الكرة في ملعب الحكومة فمن تعهد القيام بمسؤولية ما في وزارة ما يجب عليه أن يبتدع الحلول وأن يستبسل في إيجاد الموارد الرافدة لقدراته على التطوير أما بالنسبة لموضوع التلوين والتغيير في الخط عند الكتابة فالحق أقول بأن الموضوع يعود إلى المعنى الذي أريد أن أوصله مستعينا بلون وشكل الخط وطريقة الكتابة لمعرفتي بما تعطيه من إيحاءات ودلالة نفسية باطنه لك مني كل المحبة
|
|||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
![]()
ما هو الحل برأيك إذا كان يجب أن يتساوى الجميع بحقهم بالدراسة أو العلم دون النظر إلى مقدرتهم المادية لأن هذا التفكير رأسمالي بغيض وإذا تركنا الجميع يدخلون كلية الطب وطب الأسنان سنرى ظاهرة انتظار بالدور على باب كليات الطب من أجل المحاضرة وانتظار بالدور للامتحان والدور يأتي كل خمس سنوات مرة لتتقدم دفعة للامتحان هل تريد منا أن نفتتح مدينة بكاملها ونسميها كلية الطب البشري الحارة الأولى 10 كم2 استقبال وتسجيل مستجدين ومن ثم نقدم ميزانية وزارة أو وزارتين لتعليمهم ما الحل برأيك إن كان 1ـ طريق المال ظالم 2ـ طريق المفاضلة ظالم
الحمد لله ان الموائد تنزل عليك من السماء ولولا ذلك لما كان هذا الرد منك يا رفيق ( وأناديك رفيق لأنك تكنيت بنشيد البعث وأنا بعثي) أنا رددت على كلامك وما شرحته إن كان في سياق كلامي هو من مستلزماته ومن الفكر الذي تناقشه وهو الأمر الواقع لقد بينت طريقين للدراسة إما المال وهو الأسلوب المتبع في اوروبا وأمريكا أو المفاضلة وهو أسلوبنا حيث أن الفقر هو أمر واقع وأكبر من المفاضلة برأيي وبدلاً من أن ننتفض على هذا الوضع للخروج إلى حل ننتفض على الحل الحالي وهو المفاضلة بسبب علامة لعينة أبعدت شخصاً عن حلمه بسبب الاستيعاب والاستيعاب قرار وزارة وكلية هل الخطأ بالوزارة أم الكلية أم المفاضلة لو وضعنا الوزراة بالميزان فكل وزارة لديها ميزانية خاصة بها هل سنجبرها على استيعاب عشرة آلاف مستجد للطب البشري ونحضر لهم جثث للتشريح وأماكن و ...... لو وضعنا الكلية في الميزان فكل كلية لديها علاقتها بالوزارة وسببها الميزانية أيضاً فلنضع المفاضلة بالميزان ولنعتبر المفاضلة مالاً بدل العلامات رجل معه عشرة ألاف دولار وأخرة معه أقل بدولار الأول دخل كلية الطب والثاني قبلته الهندسة (هذه هي حال الدنيا ... ليس باليد حيلة) الآن المفاضلة الحقيقية ( يا للهول بسبب علامة وبسبب موبايل ابن خالته المكسور نقصته علامة فلم يدخل الفرع الذي يريد) هل أن العصابات في روسيا والسكين هيد ( الذين يكرهون كل ما هو غريب عن روسيا) هي ناتج عن عن بلد غير روسيا التي كانت من الاتحاد السوفياتي هل هؤلاء حصلوا على حقوقهم ثم تمردوا ( لكل بلد خصوصياتها وطبيعتها وميزانيتها) كفانا أحلاماً لسنا من كواكب أخرى كلنا من هنا ولكننا نحب أن نرمي باللوم دوماً على غيرنا إن كان القدر أو صوت القطط في الشارع المهم هنالك شماعة لنعلق عليها ما لانريد حمله أنا من يجب أن يعتذر عن الخروج عن الموضوع لكنني لم أستطع أن أقرأ هذه الردود وأقف متفرجاً ربما كانت سياسة الاستيعاب الجامعي قد خلقت جيلاً متعلماً يحمل شهادات لا يعمل بها بسبب كثرة الخريجين وقلة فرص العمل ( هذه سلبية) لكن هل سيكون حال ذلك الخريج أفضل على شهادة البكالوريا فقط وهنا يجب أن ننظر إلى هذه السلبية وإلى الميزانية العامة عندما نزيد الجامعات والكليات أنا مع زيادة الجامعات والكليات لكنني لست مع أن أرى الخريجين في المقاهي أيضاً واستطراداً ( كلما زارد عدد الجامعات والكليات دون وجود سياسة استيعاب خاصة ستجد كلية الطب تستقبل الوافدين ولا تستطيع استيعاب الطلاب هل ذلك أفضل لهم برأيكم هل سيكون تعليمهم وتخريجهم صحيحاً ) يبقى ذلك راياً خاصاً يحتمل الخطأ والصواب وبالنسبة للشعار مرة أخرى من لا يريد أن يدفع هذا المبلغ للنقابة ( وأنا لست عضو فرع ولا عضو نقابة مركزية ولا أي صفة كانت) فليترك الشعار في النقابة ولن يدفع قرشاً ومن الأفضل أن يوفر ذلك المبلغ لبعض الموظفين في يوم واحد من أجل يقوموا بواجبهم اليومي المطلوب منهم والذي يأخذون أجورهم الشهرية عليه وبعدها ليتكلم عن ظلم النقابة هل عندك سيارة موديل 2010 يا أستاذ طبعاً لا فأنت محامي وتدفع من أتعابك لمن سيشتري هذه السيارة ويضعها بالقرب من القصر العدلي ..... نعم أقصد الكتاب والأذنة وهذه الظاهرة موجودة ولا أحد ينكرها لماذا لا نطالب النقابة بدل التفكير بالشعار بالتفكير بحل لظاهرة الرشوة للكتاب والأذنة ( نعم رشوة وليس لها أي مسمى آخر) هل لأن ذلك سيضر بمصالحنا الشخصية !؟ أم أننا قادرين على انتقاد زميل يناقش فكرة ما أكثر من انتقاد كاتب يبتزنا كلنا يومياً بكل احترام فادي كحيل |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
![]() يقال أنني عنيف في ردودي وحتى لا أتهم بذلك في ردي عليك سأقول وبكل هدوء وبساطة ومحبة صدقني يا أخي حتى الآن مازال لدي شك بأنك ترد عليي أو أنك ترد على موضوع آخر في مكان آخر يا أستاذ ولن أخاطبك بكلمة رفيق لأننا لسنا الآن في إجتماع حزبي هل تستطيع وللمرة الأخيرة أن تشرح لي ماذا تعني بما يلي وسأكون لك من الشاكرين
هل تعني أنك مع النظام الرأسمالي ومبدأ الإقطاع الرأسمالي أم أنك مع مبدأ مسؤولية الدولة عن أبنائها إذا كنت مع الأول فتلك مصيبة لعمري في بلد مثل بلدنا مازال حتى الألفية الثالثة يعتبر من بلدان العالم الثالث بما يحمل هذا الوصف من معاني لا تخفى على أحد أما إن كنت مع المبدأ الثاني فاعلم أنه على الدولة أن تقوم بأعبائها حتى ترقى بالمواطن إلى عنان السماء و وقتها من أراد أن يدخل الطب فليفعل ومن أبى فليفعل هل صحيح أن جميع الدول التي لا تعتمد المفاضلة في نظامها التعليمي لديها ملايين الأطباء عندما يكون الفكر الأجتماعي للعامة متحرر من مقولات الجهل والتخلف والنظرة الفوقية والدونية لتصنيف البشر ربما لن تجد إلا القلة القليلة من محبي الطب يضعونها في خيارتهم المفضلة في تلك المفاضلة
الحل التطوير للمجتمع بكامله فكرا وعقيدة وعرفا وثقافة الحل هو الحداثة وليس التحديث الحل ان ننطلق من هويتنا الخاصة نحو فضاء المعرفة التي لا يوقفها عقل متحجر و موروث إجتماعي ثبت بطلان جزء لا بأس به منه الحل أن يحصل كل مواطن على خياره الخاص بحرية كاملة لا إذعان فيها تحت سقف سيادة القانون لا ( الخيار والفقوس ) ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ومن شاء أن يدرس فن لم القمامة فليفعل ومن أراد أن يدرس علوم الفضاء فله ذلك
هل لك أن تدلني على أسس الأنتفاضة على الوضع الذي تزعمه الفقر هو أمر واقع وأكبر من المفاضلة ، ماذا يعني ذلك ، هل يعني أن على الفقير إما أن يحصل على العلامة التامة في الثانوية أو أن يرمي بنفسه من جرف عالي هل على الفقير أن يبقى جاهلا محروما من التحصيل العلمي لأنه لا يملك المال لذلك يقول السيد الرئيس في خطاب القسم الأول أنه مهما كان الواقع مخيبا للآمال فلا بد من وجود شي مضيئ فيه ومهما كان المستقبل مشرقا فلا بد من إحتمال المخاطر والعراقيل ولذلك علينا أن نبتعد عن فكرة نسف الواقع برمته وإن كان ذلك فكيف برأيك يكون الإنتفاضة على الوضع الحالي ، ألست تؤمن معي أن البناء لا يكون إلا خطوة خطوة الرأسمالية يا أخي هي آخر النقاط التي تصلها حركات التحرر وليس أولها ( حسب زعم المنظرين للنظرية الرأسمالية )
طالما ان الأمر برأيك هو لمن يملك الغلبة بالمال وأنه ليس بيدنا حيلة فلما النضال في هذه الحياة ولما نؤدي أعمالنا رغما عن معرفتنا في كثير من ألأحيان أننا ربما لن نحصد إلا خيبة الأمل ( قل يا عبادي الذين اسرفتم على أنفسكم لا تقنطوا من رحمة الله ) وما أضيق العيش لو فسحة الأمل وإلا لما كان في هذه الدنيا إلا المستسلمون السلبيون الأنهزاميون و وقتها لا أدري كيف ستكون حالة الناس
نعم لكل بلد ميزانيتها ولكل بلد شرفائها ولكل بلد سارقوها ولكل بلد مجاهدوها ولكل بلد منظروها ربما سمعت بالحصار الإقتصادي المفروض على سوريا منذ السبيعينات ، ماذا فعل القائد الخالد رحمه الله وقتها ( سياسة الإكتفاء الذاتي ) لو فكر كل منا عند الأزمات بأن المال هو الأساس وأن النهاية بعدم وجوده لما كنا الآن ننعم في هذه البلد بما ننعم به على رغم المأسي الموجوده والتي نحمد الله أن هنالك قيادة شريفة مؤمنة تسعى إلى تذليلها والقضاء عليها
الآن أنت توافقني بزيادة الجامعات هذا حسن ولكنني لم أقل أنني من مشجعي شرب النرجيلة والقهوة على الأرصفة إن خلق فرص العمل ودعم الأستثمارات الخارجية والداخلية والإستغلال الأمثل لمقدرات البلد هي من ستجعل المواطنين على إمتداد بقعة الوطن الغالي ينهمكون في أعمالهم دون إضاعة للوقت أو هدر للطاقة من سمع بالتجربة الماليزية يعلم تماما أنه لا شيء ثابت في أحوال الدول وأن من يحسن الإدارة ويخاف على المصلحة العامة لا بد أن ينجز شيء إن لم يكن قريبا فهو للمستقبل غرسوا فأكلنا ونغرس فيأكلون دمتم عاش بعث العرب
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() السيد المحترم ( عاش بعث العرب) الحل التطوير للمجتمع بكامله فكرا وعقيدة وعرفا وثقافة الحل هو الحداثة وليس التحديث الحل ان ننطلق من هويتنا الخاصة نحو فضاء المعرفة التي لا يوقفها عقل متحجر و موروث إجتماعي ثبت بطلان جزء لا بأس به منه الحل أن يحصل كل مواطن على خياره الخاص بحرية كاملة لا إذعان فيها تحت سقف سيادة القانون لا ( الخيار والفقوس ) ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ومن شاء أن يدرس فن لم القمامة فليفعل ومن أراد أن يدرس علوم الفضاء فله ذلك أنا بدي حل وفق ما ذكرت أنت ( خطة مو نداء إلى الشعوب والمجتمع) والخطة بدها ميزانية أنا بدي ياك ما تعملي ميزانية بس تعرف أنو الدولة مو ببلاش عم تدرس هالعالم بنفقات زهيدة منشان هالفقير يكون الو دور وانت وكل الموجودين عراسي وخليك عنيف قد ما بدك بس هالعنف تبعك إذا وصل لنتيجة والله بيكون تعبك ما راح عالفاضي بكل احترام فادي كحيل |
|||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | ||||||||||||||||||||||||
|
![]()
لا تعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
![]()
طالما انك ما رديت ع سؤالي والجملة اللي جبتها حضرتك واقتبستها كانت من الجملة التالية أما عم نجي وتقو لني أنو المال هو الأساس وعم تاخد طريقتي بالكتابة واللي معروف من السياق أنو مو هيك الحكي بس منشان تفرجي العالم أنو انت الاشتراكي الوحيد بهالعالم فمعلش بلاها هالحركات مو حلوة منوب رح رد بالتالي : حضرتك كنت بمشاركتك عم تعطي فكرة أنو انا برأيي أنو المال هو الأساس مع أنو الكلام مبين من السياق إني مع المفاضلة من اجل أن لا يتدخل المال في المفاضلة وقارنت بين الاتنين وبس وبين من طريقة المقارنة انو ما قصدي انو الحل بالمال وحضرتك حتى مشاركتك ( لا تعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!) ما عطيتنا خطة بديلة وكلشي عطيتو كلام عمومي وما منعرف كيف بيفيد طالب بكالوريا ليوصل لحلمو ( اللي بدو ياه ) وممكن يستفيد منو فقير مجتهد وحكيت عن الاتحاد السوفيتي وماليزيا وعرفنا خططن كيف كانت لحتى يوصل كل طالب بالبكالوريا لحلمو يا صديقي لا تعلق على رد تعتبره مزعجاً أو مؤلماً ، اعتبرني كما تشاء ، لكن اعطني خطة بديلة عن المفاضلة يصل فيها كل طالب إلى حلمه ( مع الانتباه إلى عدم تدخل عنصر المال ) وبهذه الطريقة ستكون رددت على كلامي المزعج وغير المزعج في أحد ردودك
رددت أنا بالتالي : الحمد لله ان الموائد تنزل عليك من السماء ولولا ذلك لما كان هذا الرد منك يا رفيق ( وأناديك رفيق لأنك تكنيت بنشيد البعث وأنا بعثي) أنا رددت على كلامك وما شرحته إن كان في سياق كلامي هو من مستلزماته ومن الفكر الذي تناقشه وهو الأمر الواقع لقد بينت طريقين للدراسة إما المال وهو الأسلوب المتبع في اوروبا وأمريكا أو المفاضلة وهو أسلوبنا ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- لم أفهم حتى الآن سبب محاولتك أخذ عبارات من سياق كلام وبرمجة ردك على أساسها بدلاً من انتقاء العبارات اعطني رداً في الموضوع وليس رداً لي أنا اعتبرني كما تريد برجوازيا ، رأسمالياً ، إقطاعياً ، متنفذاً ........... الصفة التي تخطر ببالك ودعها لنفسك وجاوبني من خلال المنطق والقانون والأمر الواقع إذا كنت أنا كل الصفات السابقة وأكثر ما الطريقة التي ستعطي فيها الطالب الفقير المجتهد حقه في حلمه وانسى وجودي كشخص أنا شخص أعطي رأياً خاطئاً أعطني الرأي الصائب فقط واحتفظ برأيك عني إن كنت رأسمالياً أم كنت اشتراكياً لقد رددت عليك بهذه الطريقة لأن طريقتك في الاقتباس والتوجه إلي بأنني مع فكرة المال لم تعد تستهويني إطلاقاً وأصبحت مزعجة فقررت أن تعرف كم هي مزعجة عندما أتوجه إليك وليس لفكرتك وتفضلوا بقبول الاحترام فادي كحيل |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | |||||
|
![]() أيها السيد المحترم يا من تجيد القراءة والتقاط المعاني الخفية وترتيب الأفكار لقد أجبتك على الاقتباس السالف في مشاركتي الماضية ( بلا تعليق ) لأنني ارتأيت أن لا تأخذني الظنون والغضب من الكلام الذي أوردته أن تقول ( بلاها هالحركات مو حلوة منوب ) فأنت لا تخاطب مهرجا في سيرك أو راقصة في ملهى ، وهذا الكلام يجب أن تكون مسؤولا عنه بقدر ما تحس في نفسك المسؤولية عليك أن تكون حذرا جدا في ألفاظك فلا تطلق الكلمات على غاربها دون أن تنتبه بشدة إلى المعنى الذي قد يفهم منها من أجل ذلك فقد أجهدت نفسي أن أقرأ كلامك على أنه كلام صادر من محام زميل وأنه لا يتعدى الحوار الهادئ البناء الذي لا تشنج فيه فكان ردي انه ( لا تعليق ) ، مقنعا نفسي بأنها ذلة من غير قصد ، ولو أردت أن أحمل الكلام على معناه المسيء لربما كان لنا رد موجع ومؤلم ومسيء أضعاف الإساءة المفترضة في الكلام الموجه إلينا . إن كنت تسعى للنقاش والوصل إلى نتيجة فعليك أن تحذر ، فليس لكل الكلام تصريف لمعنى حسن النية ، ومن لا يجيد الكتابة ولا يتقن وضع الحرف في موضعه فالأفضل له أن يصمت فسكوته أعصم له من الزلل حتى هذه اللحظة لست أدري أين وجه الأستغراب عندك في كلامي ولو أنك فعلت كما فعل الأستاذ عارف و وجهة إلينا سؤال واضحا فربما كنا أستطعنا جوابك ، لكني لا أجد منك إلا كلاما غير مترابط مكتوب بشكل متسرع وفي معظمه غير مفهوم ، لو عدت إلى جميع مشاركاتي التي أكتبها لرأيت في أغلبها لا تتعدى أن أقدم كلامي دفعة واحدة ، لكنني أخذت معك باب المسايرة ورددت عليك ثلاث مرات حتى أستطيع أن أعرف منك ما يقلق تفكيرك ولكن دون جدوى لقد كنت متشوقا لطرح خطة تطوير شامل لآلية التعليم في سوريا ، كنت ولا زلت غير متهيب من نقاشها والدفاع عنها مع أعلى المستويات الفكرية ولكن ..... هيهات !!!!!!
|
|||||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() شكراً |
|||
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | |||||||||||||||||||||||||||||||||
|
![]() [warning]
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
التحكيم في عقود B.0.T -Build-Operate-Transfer | سامر تركاوي | أبحاث في القانون الإداري | 1 | 12-04-2011 06:40 PM |
الأدلة الملزمة للقاضي في المواد المدنية | سامر تركاوي | مقالات قانونية منوعة | 0 | 25-02-2011 12:36 AM |
القانون رقم 6 لعام 2005 الخاص بتنظيم الجامعات السورية | المحامي نادر الحاج تمر | موسوعة التشريع السوري | 0 | 17-12-2009 10:20 PM |
بانتظار قانون تنظيم الجامعات | المحامي ناهل المصري | تحديث القوانين | 5 | 01-12-2006 05:51 PM |
وجهة القانون الدولي في إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدول | المحامي ناهل المصري | أبحاث في القانون الدولي | 0 | 21-05-2005 07:56 PM |
![]() |